أهلاً وسهلاً بك عزيزتي الزائرة / عزيزي الزائر في موقع معهد أنوار اليقين للحاسبات
نرجو منك أن تُعرِّف بنفسك ، وتدخل معنا الموقع لتتمتع بما فيه من مواضيع علمية وثقافية ورياضية منوعة
إن لم يكن لديك حساب بعد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه المدير العام للموقع
معهد أنوار اليقين للحاسبات
أهلاً وسهلاً بك عزيزتي الزائرة / عزيزي الزائر في موقع معهد أنوار اليقين للحاسبات
نرجو منك أن تُعرِّف بنفسك ، وتدخل معنا الموقع لتتمتع بما فيه من مواضيع علمية وثقافية ورياضية منوعة
إن لم يكن لديك حساب بعد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه المدير العام للموقع
معهد أنوار اليقين للحاسبات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
نهنئ العالم الإسلامي والمراجع العظام بولادة منقذ البشرية النبي الخاتم محمد (ص) وتزامن هذه الذكرى بذكرى ولادة حفيده الامام الصادق عليه السلام
رقم العضوية : 1 عدد المساهمات : 819 تاريخ التسجيل : 08/07/2009 العمر : 62
موضوع: الامام علي ع يذكر حكام اخر الزمان في كتاب الجفر الأربعاء ديسمبر 26, 2012 3:11 pm
الله اكبر الله اكبر الله اكبرأللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج ال بيت محمد.... اهدي هذا الجهد البسيط للانصار الإمام المهدي المنتظر ثاني عشر أئمة الهدى بالحق ونود ان نشير الى كلام امير المؤمنين ع في حكام اخر الزمان في كتاب الجفر... قال امير المؤمنين (ع) إذا تغيّر السلطان تغيّر الزمان » و قالوا : « الناس على دين ملوكهم »وان الدين مع الغرباء...) ان حكام العرب في زماننا هذا قد نصّبوا انفسهم ائمة للضلالة ودعاة الى النار وجعلوا من مناصبهم وسيلة للخوض في ملذات الدنيا العارمة هؤلاء الحكام الذين ذكرهم الامام علي (ع) بأسمائهم ، وهم الذين يجلبون الخزي والعار للاسلام والمسلمين ، فقد قال امير المؤمنين (ع) عن هؤلاء الحكام : ( ......يسيرون وراء كذاب اسرائيل ، ويكون منهم ائمة الضلالة والدعاة الى جهنم ، يركب مركبهم ملوك وامراء جعلوها حكاماً على رقاب ، فاكلوا بهم الدنيا والله لو شئت لسميتهم باسمائهم وال فلان وال النون وال العود ، والمتبرك والمتعرف والمتيمن والمتمصر والقاذف بالكلام والصادم بالنار والفاتن بالفتن ومنهم الملك والقيل والامير والرأس والوالي والزعيم . في زمنهم يضيع المسجد الاقصى ...وايظا في جفر الامام علي ع يقول (يظلم ليل الصاحب حتى يغدولا صبح لهم ويختلف ال دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساه لاه (اي هو لاعب وغير فطن)فيزول ملكهم بغته عنهم ويتشتت امرهم فلا سعود لهم .....
تفسير كلام الامام عليه السلام 1_قال الامام ع وال فلان وال النون وال العودوال حاصب وال دوسع ...فيه اشاره الى الحكم في الخليج ومنها الاسر الحاكمه ...أ_ويقصد ب ال فلان الى حكام السعوديه لكونهم حسب الروايات تشير الى هولاء ومنها عن الإمام الصادق(ع) في البحار ج52 ص210:(لا يكون فساد ملك بني فلان حتى يختلف سيفان لبني فلان،فإذا اختلفوا كان عند ذلك فساد ملكهم). عن النبي(ص) : (يحكم الحجاز رجل اسمه على اسم حيوان إذا رأيته حسبت في عينيه الحول من البعيد وإذا اقتربت منه لا ترى في عينيه شيئاً يخلفه له أخ اسمه عبد الله ويل لشيعتنا منه))أعادها ثلاثاً((بشّروني بموته أبشّركم بظهور الحجّة)). وعن الإمام الباقر(ع) : يموت سفيه من آل فلان يكون سبب موته أن ينكح خصياً فيقوم فيذبحه ويكتم موته أربعين يوماً فإذا سارت الركبان في طلب الخصي لم يرجع أول من يخرج حتى يذهب ملكهم) وكلام الامام في التكمله له اشاره في الجفر يقصد بها حكام السعوديه وهو قوله ع ال دوسع فلا سعود لهم والصحيح من الكلام من غير الجفر ترتب الحروف ال دوسع السعود وكلمه لا سعود لهم اشاره اضافيه للقب ال سعود ..انظر الى كلام الامام ع (ويختلف ال دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساه لاه (اي هو لاعب وغير فطن) فيزول ملكهم بغته عنهم ويتشتت امرهم فلا سعود لهم ) ب_اما ال نون وهي الشاره الى ال نهيان لكونهم يبدء اسمهم بنون وينتهي بنون وحذف التكرار وهم حكام الامارات العربيه المتحده ج_العود وهي اشاره الى حكام الى خليفه في دوله البحرين والبحرين اصغر دوله عربيه وتستورد اكبر الات الهو حانات الخمور ح_يظلم ليل ال حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ...ان الاشارتين صبح وترتيب كلمه ال حاصب تكون الصباح هي مدلول تام على حكومه الكويت ... خ_وعند رجوعنا الى كلام الامام ع في قوله(رجوع الحكام الى كذاب اسرائيل وتملكهم العرش الابيض(البيت الابيض ) وحكومه اوباما وهو خروج شبيه بلال (اسود) في بلاد الخمسين نجمه (اشاره الى العلم الامريكي الذي يحتوي على خمسين نجمه )الذي يسوء وجوه العرب (اشاره الى سقوط الانظمه بسببه ) راجع كتاب ماذ قال علي ع في اخر الزمان... ة_يذكر الامام ع بعد العوائل الحاكمه حكام الجور ومنهم المتبرك و المتمصر وهي اشاره الى حسني مبارك ونستفيد من كلمه متبرك اي جثومه الطويل على صدور الشعب ومن الروايات التي تشير لحاكم مصر هي خروج صاحب مصر (رأيسها من الحكم) وايته عجب ولها امارات قلبه حسن (اي قبل اسمه حسن والعرب تسمي الاسم الاوسط قلب ) ورأسه محمد (اي اول الاسم محمد ) ويغير اسم الجد (اي من سيد الى مبارك )..اذاخرج من الحكم فاعلموا ان المهدي يطرق ابوابكم ...حتى لا يصبح لدينا الخلط القول اسمه الحقيقي محمدحسني السيد مبارك ....اسم الشهره حسني مبارك .. ع_المتعرف...وهو اشاره لحاكم فلسطين ياسر عرفات وتسمي الروايه في الجفر متعرف حين تغير الحروف تصبح عرفات اما زياده الميم يطول شرحها .. غ_المتيمن ..اشاره لصاحب اليمن ومكوثه الطويل ف_القاذف بالكلام ..فيه دلاله على لقب القذافي والقاذف بالكلام الكل يعرف بأن لهو لسان سليط وايظا نستفيد من الحروف القاذف تصبح الحروف ارتب اذا غيرناها تصبح القذاف... ق_الصادم بالنار...فيه اشارات منها الصادم اذا رتبنا الحروف تصبح صدام..ومن الاشارات الصادم بالنار الى الحروب التي خاضها مع الدول في حروبه ث_والفاتن بالفتن ..هو الملك حسين ملك الاردن وأبنه عبد الله الذي يعقد الصفقات والمؤامرات وعلاقته مع الدول الغربيه ص_الحاكم السوري ... عن الإمام الصادق عليه السلام التي يقول: ( ثم يقع التدابر والاختلاف بين أمراء العرب والعجم ، فلا يزالون يختلفون إلى أن يصير الأمر إلى رجل من ولد أبي سفيان يخرج من الوادي اليابس من دمشق فيهرب حاكمها (الحاكم السوري) منه ويجتمع اليه قبائل العرب (للسفياني) ويخرج الربيعي والجرهمي والاصهب وغيرهم من اهل الفتن والشغب فيغلب السفياني على كل من يحاربه منهم ..هذا الكلام في كتاب ماذا قال علي ع وفي كتاب ( الزام الناصب: 2/160 ).عن ابي جعفر عليه السلام قال: (الزم الارض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات اذكرها لك، وما اراك تدرك ذلك: اختلاف بني العباس، ومنادٍ ينادي من السماء، وخسف قريةٍ من قرى الشام تسمى الجابية، ونزول الترك الجزيرة، ونزول الروم الرملة، واختلاف كثير عند ذلك في كل أرض، حتى تخرب الشام ويكون سبب خرابها اجتماع ثلاث رايات فيها: راية الأصهب، وراية الأبقع وراية السفياني) ان مثل هكذا حكام جور وفسوق مؤكد ان يضيع المسجد الاقصى ويضيع الشعب وتضيع الثروات وتهدر الدماء اعتذر للاطاله ونطلب منكم التكبير والصلاه على محمد وال محمد .. الله اكبر الله اكبر الله اكبرأللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج ال بيت محمد..